Grabbian

وسيم يوسف يغرد عن "البيت الإبراهيمي" في أبوظبي.. ماذ تعرف عنه؟

1 month ago
327

نشر إمام وخطيب مسجد الشيخ زايد بأبوظبي وسيم يوسف، تغريدة على تويتر، يتناول فيها موضوع البيت الإبراهيمي، الذي ستبنيه دولة الإمارة في مدينة أبوظبي.

وأشار يوسف الى أن "الإمارات جعلت من التسامح والتعايش حقيقة علمية وطبقتها على أرضها"، مضيفاً أن "هذا البيت سيزعج أهل الظلام" على حد تعبيره، وأن "أبوظبي مقبرة لأفكار الظلاميين والمتطرفين من جميع الملل".

واعتبر سيف أن البيت الإبراهيمي هو صوت الله الذي يعلو لكل الأديان في سماء أبوظبي.

بدورها ردت عليه صفحة "إسرائيل بالعربية" في تغريدة قالت: "صباح الخير يشع البيت الابراهيمي على خلفية احياء ذكرى مرور 75 عاما على تحرير معسكر اوشفيتس بعد سجل طويل من القتل والتسخير الذي مارسه الوحش النازي دفع ثمنه 6 ملايين يهودي والملايين غيرهم.. نعم للتعايش والقيم الإنسانية. نحن نظراء في الخلق".

والبيت الإبراهيمي هو بيت قررت الإمارات بناءه في سبتمبر الماضي، تنفيذاً لإحدى المبادرات الأولى التي دعت إليها "وثيقة الأخوة الإنسانية"، التي وقع عليها البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وشيخ الأزهر أحمد الطيب في أبو ظبي، في فبراير الماضي.

وسمي على اسم نبي الله إبراهيم، وسيصممه المهندس المعماري البريطاني "سير ديفيد أجايي أوبي"، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في 2022.

ويضم البيت كنيسة ومسجداً وكنيساً تحت سقف صرح واحد.

من جانبه، قال المهندس البريطاني، إنه سيتم توجيه المسجد نحو الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، وسيتجه مذبح الكنيسة شرقًا نحو الشمس، وسيواجه المنبر اليهودي والتوراة القدس، كما سيتم تخصيص شارع منفصل للوصول إلى كل أي من المباني الثلاثة.

Source AlHurra